Wednesday, 10 October 2012

0 تسلية وعبرة

منتدى انوثتك النسائى عالم حواء الجديد
أنوثتك منتدى نسائى به اكبر منتديات نسائية التسجيل فيه للنساء فقط يحتوى على موسوعه شاملة لكل اهتمامات النساء فهو عالم حواء الجديد فيه كل جديد أزياء وموضة وطبخ وديكور وصحة المرأة بوجه عام ومتجر نسائي لشراء ملابس بنات جديده اونلاين على النت
تسلية وعبرة
Oct 11th 2012, 01:23



تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة



كان هناك

شخص أسمه ' المنطق '

والثاني أسمه ' الحــــظ'

راكبين بالسيارة

وبنصف الطريق خلص عليهم البنزين .

وحاولوا أن يكملوا طريقهم مشيا على الأقدام

قبل أن يحل الليل عليهم وعلهم يجدون مأوى

ولكن بدون جدوى

...

فقال المنطق لـ الحظ

سوف أنام حتى يطلع الصبح وبعدها نكمل الطريق .

فقرر المنطق أن ينام بجانب شجرة

أما الحــظ

فقرر أن ينــام بمنتصف الشارع .

فقال له المنـطـق : مجنون !

سوف تعرض نفسك للموت .

من الممكن أن تأتي سيارة وتدهسك

فقـــال له الحـــظ :

لن أنام إلا بنصف الشارع

ومن الممكن أن تأتي سيارة فتراني وتنقذنا !

وفعلاً نام المنطق تحت الشجرة والحظ بمنتصف الشارع

بعد ساعة جاءت سيارة كبيره ومسرعة

ولما رأت شخص بمنتصف الشارع حاولت التوقف ولكن لم تستطع

فانحرفت بإتجاه الشجرة

ودهست المنطق

وعاش الحظ

وهذا هو الواقع ،

الحظ يلعب دوره مع الناس أحيانا

على الرغم من أنه مخالف للمنطق لأنه قدرهم

_ فعسى تأخيرك عن سفر. خير

_ وعسى حرمانك من زواج بركه

_ وعسى ردك عن وظيفه. مصلحه

_ وعسى حرمانك من طفل خير

_ وعسى أن تكرھوا شيئاً وهو خيرٌ لكم

•• لأنه يعلم وأنت لا تعلم ••

.. فلا تتضايق لأي شئ يحدث لك ..

•• لأنه بإذن الـلـة هو خير ••


تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة

يُقــال ؛
-

لا تكثر من الشكوى فيأتيك الهم

ولكن أكثر من الحمد لله تأتيك السعاده

* فالحمدلله... ثم الحمدلله ... ثم الحمدلله *

{حتى يبلغ الحمد منتهاه }

نحنُ بخير،

مَا دُمنٱ نستطيع النوم

بدُون مُسكنٱت !

ۉلا نَستيقظ عَلى صَوت

جھاز طِبي مَوصُول بـ اجسادنا !

الحمدللہ .. ثم الحمدللّہ .. ثم الحمدللّہ

حتى يبلغ الحمد منتهاه

_ لا تنظر الَى الْخلف فَفِيه مَاض يزعِجك

_ ولَا تنظر الَى الْامام فَفِيه مُسْتقبل يُقلقك

_ لَكن انظر الَى الاعلـْى فَهناك رَب يُسعدك



تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة


قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد
*



تخيل في هالساعه

كم شخص يقرأ ثلث القرآن

بسببك لاتحرم نفسك مٍن الاجر

ليس بالضروري ان يكون

لديك أصدقاء كثيرون لتكون

ذو شخصية معروفه ...

فالأسد يمشي وحيداً ..

والخروف يمشي مع الجميع...



الخنصر - البنصر - الوسطى - السبابة .. بجانب بعضها
. .

إلّا « الإبهام »بعيد عنها . .

و تعجّبت عندما عرفت أن» الأصابع «

لآ تستطيع صنع شيء دون إبهامها البعيد

جرّب أن تكتب أو أن تغلق أزرار ثيابك . .


تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة

فَـتَـأكّـد

أنه ليست العبرة بَكثرة الآصْحَابْ حولك

إنما العبرة أكثرهم حُبَاً و مَنْفَعَةً لك

حتى وإن كان بعيداً عنك

الاستغراق في العمل ينقذك من

ثلاث مشاكل: الملل والرذيلة والفقر..

لا اعرف قواعد النجاح ولكن اهم قاعدة للفشل ارضاء كل الناس


تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة


الصديق كالمصعد ,

اما يأخذك الى الأعلى

او يسحبك الى الأسفل ,

فاحذر اي مصعد تأخذ


تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة


الحياة مستمره:

سواء ضحكت أم بكيت ...

فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها

لا تجعل أحداً يعرف سر دمعتك لأنه سيعرف كيف يبكيك

صافح وسامح .. ودع الخلق للخالق .

{فأنت} . و {هــم} . و {نحــن} . راحلون


تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة


لا تترك صلاتك أبدا



فهناك الملايين تحت القبور

يتمنون لو تعود بهم الحياة

ليسجدو ولو سجده

لاتعتمد على [الحب] فهو نادر...

ولا تعتمد على [الانسان] فهو مغادر..

ولكن أعتمد على [الله] فهو القادر..

سبحــان اللّـہ وبحمــــده

سبحــــان الله العظيم

فكيف نقلق ولنا رب!!

تسلية وعبرةتسلية وعبرةتسلية وعبرة




أحضر الوالد صندوقاً مملؤاً من اللؤلؤ الغالي الثمين جداً

ووضعه أمام أولاده الثلاثة الذي يحبهم جداً

و قال لهم يا أولادي إني أحبكم جداً لذلك قررت أن أهب لكم هذا الصندوق

و فتحه الأب أمام الأولاد

و قال لهم يا أحبائى

الان كل واحد منكم يأخذ بكفيه الاثنين

من الصندوق على قدر ما يستطيع على شرط أن يأخذ مره واحده فقط

و كانت الفرصه كبيره أمام الابن الاكبر

الذى كان له كفان كبيران جدا

و الذى بدأ و أخذ ملىء يديه الكبيرتين لؤلؤا

ثم جاء بعده الابن الاوسط

الذى له كفان كبيران أيضا و أخذ قدرا كبيرا من اللؤلؤ

ثم جاء دور الابن الاصغر

الذى نظر الى يد أخويه كيف كانتا كبيره

ثم نظر الى يديه فوجدها صغيره جدا

فركض الى حضن أبيه و سأله

أبى هل تحبنى؟

أجاب الاب أحبك جدا يا أبنى

أجاب الابن أذن يا أبى أنى لا أريد أن أخذ نصيبى بنفسى

هل من الممكن أن تعطينى أنت نصيبى بيدك أنت

نظر الاب الى الابن و أغلق الصندوق

و أعطى كل ما فيه للابن الصغير

انا و انت كل يوم نعتمد على قوانا الضعيفه

دون الرجوع الى الله

لذلك فاننا كثيرا ما نختار الاختيار الخاطىء و ذلك لكوننا ضعفاء

ولله المثل الاعلى

يقول الشيخ الشعراوى
في العادة لا يقلق من له أب .. فكيف يقلق من له رب ؟

اللهم اختر لى ولا تخيرنى


You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

About the Author

Author info. Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these with your own descriptions, if you like it Subscribe to Our Feed and Follow Me on Twitter

    Other Recommended Posts

0 comments:

Post a Comment

 
back to top //PART 2