Wednesday 10 October 2012

0 حامل وعصبية 2012 ، شعور المرأة الحامل بالعصبية 2012 ، استشارات و نصائح طبية 2012

منتدى انوثتك النسائى عالم حواء الجديد
أنوثتك منتدى نسائى به اكبر منتديات نسائية التسجيل فيه للنساء فقط يحتوى على موسوعه شاملة لكل اهتمامات النساء فهو عالم حواء الجديد فيه كل جديد أزياء وموضة وطبخ وديكور وصحة المرأة بوجه عام ومتجر نسائي لشراء ملابس بنات جديده اونلاين على النت
حامل وعصبية 2012 ، شعور المرأة الحامل بالعصبية 2012 ، استشارات و نصائح طبية 2012
Oct 10th 2012, 10:02

حامل وعصبية 2012 وكيفية شعور المرأة الحامل بالعصبية 2012 و استشارات و نصائح طبية 2012



هل تشعرين بتقلب المزاج وتنتقلين من الشعور بالرضا الى الرغبة في البكاء بعد لحظات؟ إذاً فأنت مثل كثير من النساء، والتقلبات النفسية شائعة أثناء الحمل.
جزء من السبب هو هرمونات البروجسترون والاستروجين، ولكن لأن فترة الحمل فترة تغيرات كبيرة، فقد تكونين يوماً ما في منتهى السعادة؛ لأنك ستنجبين طفلاً، وبسرعة جداً تبدئين التفكير في أنك أدخلت نفسك في مأزق!
حتى لو كان الطفل مرغوباً فيه جداً، فإن كثيراً من الأمهات المتشوقات للطفل تراودهن هموم المستقبل مما قد يحبط فرحتهن مؤقتاً. وتسيطر عليهن أفكار مثل مستقبل العلاقة الزوجية، وصحة الطفل، والمصاعب المالية في المستقبل، وبعض مشاكل الحمل الثانوية، مثل الحرقان، الخمول، والتبول المتكرر... فقد تشكل تلك الأشياء عبئاً إضافياً.
تكون التقلبات المزاجية ملحوظة أكثر في الأسابيع الاثنى عشر الأولى من الحمل، ويفترض أن تقل تدريجياً مع ترتيبك لأمورك، ومع اعتياد جسمك إفراز الهرمونات.
أولاً: افهمي أن اضطرابات المزاج جزء من الحمل. وليس من المفاجئ أن تشعري بالسعادة لحظة والحزن لحظة أخرى، فمعرفة أن تصرفاتك متوقعة (كما تمليه هرموناتك ) قد يحد من بعض شعورك بالذنب.
إذا كنت مكتئبة، افعلي شيئاً يجعلك تحسين بالسعادة.. نامي قليلاً، قومي بنزهة مشي. لا تكوني قاسية على نفسك. الكلام والمناقشة من أحسن المضادات للاكتئاب. عبري عن أحاسيسك للصديقات أو الأهل.
الحمل حدث كبير يؤثر على حياتك، وهو حدث قد يجعل أي امرأة تحس أنها مغمورة، متضايقة، وقلقة ( حتى لو كانت متشوقة للإنجاب منذ سنوات).
إذا كنت تشعرين أن مزاجك غير طبيعي.. فاعلمي ان هناك ما يقارب 10% من النساء الحوامل يصبن باكتئاب خفيف أو متوسط طوال فترة الحمل، اتصلي بالطبيبة للمساعدة، واعلمي ان هناك آلاف النساء من يتمنين ما أنت فيه من نعمة الحمل، احمدي الله على هذه النعمة واصبري، فستفرحين كثيراً بإذن الله.


You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

About the Author

Author info. Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these with your own descriptions, if you like it Subscribe to Our Feed and Follow Me on Twitter

    Other Recommended Posts

0 comments:

Post a Comment

 
back to top //PART 2